تنظم وزارة الفلاحة و الصيد البحري منذ 19 شتنبر، حملة تواصلية كبرى لتحسيس المواطن بفوائد استهلاك منتوجات البحر.
تهدف هذه الحملة الموجهة للعموم و المنظمة تحت إشراف المكتب الوطني للصيد بمشاركة وزارة الصحة، إلى الترويج لاستهلاك منتوجات البحر على الصعيد الوطني، عن طريق تعريف المستهلك المغربي بالقيمة الغذائية المضافة و فوائد استهلاك السمك على صحة المواطن. هذه الحملة تندرج في إطار استراتيجية التسويق المؤسساتي لترويج منتوجات البحر كما نص على ذلك مخطط "آليوتيس" " Halieutis ".
هذه الحملة وليدة واقع موضوعي. إذ أن الإستراتجية أظهرت خلال مرحلة التشخيص عن وجود ضعف في استهلاك المواطن للأسماك رغم ما يتوفر عليه المغرب من ثروات بحرية وافرة و متنوعة.
بالأرقام، يستهلك المواطن المغربي ما بين 10 و
التشخيص أظهر كذلك أن من بين أسباب ضعف استهلاك السمك من طرف المواطن المغربي هنالك النقص في التواصل مع المستهلك المغربي بالإضافة إلى عدم تحسيسه بالفوائد الصحية لمنتوجات البحر.
لتحسين هذه الوضعية، تشمل الحملة التواصلية التعريف بجميع أصناف المنتوجات السمكية البحرية المغربية (الأسماك السطحية، السمك الأبيض، الرخويات و القشريات، سواء كانت طرية، مجمدة، شبه معلبة أو معلبة). وذلك عبر مختلف وسائل الإعلام من تلفزة، إذاعات، صحافة مكتوبة، مواقع إلكترونية و ملصقات إشهارية عمومية.