تطلق وزارة وزارة الفلاحة والصيد البحري، بالشراكة مع وزارة الصحة، حملة تحسيسية في الوسط الطبي للترويج لاستهلاك المنتجات البحرية.
وتندرج هذه الحملة ضمن استراتيجية التسويق المؤسساتي للمنتجات البحرية، المندرجة في مخطط أليوتيس. استندت هذه الحملة على رسالة صحية، باعتبارها وسيلة تواصل لتثقيف المرضى حول الفوائد الغذائية للمنتجات البحرية وضرورة استهلاكها بشكل منتظم.
كما تتوافق أهداف هذه الحملة مع أنشطة وزارة الصحة في تطوير وتنفيذ إجراأت تعزيز الرفاه البدني والعقلي والاجتماعي للسكان على المستوى الوطني.
يستهدف هذا النشاط التوعوي ، الذي ينفده المكتب الوطني للصيد، ما لا يقل عن 1630 طبيبًا (ممارسون عامون وأطباء أطفال وخبراء تغذية وأخصائيوا التغذية) على المستوى الوطني، بالإضافة إلى 144 مركزًا للرعاية الصحية العامة و 2600 مركزًا. كما يهدف إلى تغطية المجال الحضري لكل من المناطق 16 الإدارية للمملكة.
وللتذكير، تأتي هذه الحملة بعد عدة عمليات من نفس النوع، تم تنفيذها كجزء من استراتيجية التسويق المؤسساتي للمنتجات البحرية، ولا سيما الحملة الإعلامية التي تم تنفيدها خلال الربع الأخير من عام 2013 والترويج بنقاط بيع المنتجات البحرية (المتاجر الكبرى والمتوسطة والأسواق البلدية والأسواق الأسبوعية) التي نفذت خلال الربع الثاني من عام 2014 ومؤخرا مهرجان السردين في نهاية أغسطس الماضي.