في إطار تنفيذ استراتيجية التسويق المؤسساتي للمنتجات البحرية، تم توقيع اتفاقية يوم الخميس، 14 فبراير 2013، بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والمكتب الوطني للصيد .
تم التوقيع على هذه الإتفاقية في هامش معرض أليوتيس من طرف السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و السيدة أمينة فيڭيڭي، المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد البحري. وتهدف إلى تحديد شروط و إجراءات التسويق و الترويج المؤسساتي للمنتجات البحرية المغربية على الصعيد الوطني.
تنص هذه الاتفاقية على 8 إجراءات أساسية محددة وفقا لاستراتيجية التسويق المؤسساتي على الصعيد الوطني، التي تتمثل في ما يلي :
-
حملة إعلامية،
-
مسابقة الطبخ،
-
الترويج في نقاط بيع المنتجات البحرية،
-
حصص تحسيسية في المدارس الابتدائية،
-
مهرجان السردين،
-
اليوم الوطني لاستهلاك المنتجات البحرية،
-
دليل مطاعم السمك في المغرب،
-
شراكة مع الأطباء كحلقة تواصلية.
تغطي الاتفاقية الموقعة للفترة 2013-2014، ميزانية قدرها 30 مليون درهم، يدعمها صندوق تنمية المصايد.