اتفاقية بين إدارة الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد

في إطار تنفيذ استراتيجية التسويق المؤسساتي للمنتجات البحرية، تم توقيع اتفاقية يوم الخميس، 14 فبراير 2013، بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والمكتب الوطني للصيد .

تم التوقيع على هذه الإتفاقية في هامش معرض أليوتيس من طرف السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و السيدة أمينة فيڭيڭي، المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد البحري. وتهدف إلى تحديد شروط و إجراءات التسويق و الترويج المؤسساتي للمنتجات البحرية المغربية على الصعيد الوطني.

تنص هذه الاتفاقية على 8 إجراءات أساسية محددة وفقا لاستراتيجية التسويق المؤسساتي على الصعيد الوطني، التي تتمثل في ما يلي :

  • حملة إعلامية،

  • مسابقة الطبخ،

  • الترويج في نقاط بيع المنتجات البحرية،

  • حصص تحسيسية في المدارس الابتدائية،

  • مهرجان السردين،

  • اليوم الوطني لاستهلاك المنتجات البحرية،

  • دليل مطاعم السمك في المغرب،

  • شراكة مع الأطباء كحلقة تواصلية.

تغطي الاتفاقية الموقعة للفترة 2013-2014، ميزانية قدرها 30 مليون درهم، يدعمها صندوق تنمية المصايد.

عرض كل الأخبار