حملة تحسيسية في الوسط الدراسي

أطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري من 3 نونمبر 2014 إلى 28 فبراير 2015، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حملة تحسيسية في الوسط الدراسي، لتعزيز استهلاك المنتجات البحرية.

تندرج هذه الحملة ضمن استراتيجية التسويق المؤسساتي لترويج المنتجات البحرية، المستخلصة من مخطط أليوتيس. وتهدف إلى توعية التلاميذ، بطريقة ممتعة وتعليمية، بالفوائد الغذائية للمنتجات البحرية والحاجة إلى استهلاكها بشكل منتظم.

تستهدف هذه المبادرة، التي ينفذها المكتب الوطني للصيد البحري، على المستوى الوطني أكثر من 000 54 تلميذ في مستوى الصف السادس، في ما يقرب 500 مدرسة عامة وخاصة في المناطق الحضرية والقروية، موزعة على المناطق الإدارية الست عشر للمملكة.

تم تطوير أدوات اتصال مختلفة لفائدة الحصص التحسيسية التي يتم خلالها مناقشة الثروة السمكية للمملكة، والأنواع الرئيسية للإنتاج الوطني، وفوائد المنتجات البحرية لصحة الأطفال، وسلسلة القيمة من الصيد إلى الاستهلاك و الحفاظ على الوسط البحري والبيئة. كما يتم إعطاء اختبار صغير للأطفال في شكل أسئلة مع مكافآت للطلاب الثلاثة الأوائل.

وثائق
Pdf

بيان صحفي

 

تحميل
Pdf

ملف صحفي

 

تحميل

عرض كل الأخبار