في إطار تنفيذ استراتيجية التسويق المؤسساتي للمنتجات البحرية، تم توقيع اتفاقية يوم 8 ماي 2014، بين إدارة قطاع الصيد البحري ووزارة الداخلية.
تهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء آلية تعاون وشراكة بين الطرفين لضمان نجاح العمليتين الاستراتيجيتين للخطة التواصلية لاستراتيجية التسويق، واللتان تتمثلان في :
- ترويج فضاءات البيع.
- حفلة السردين.
تهدف هذه العملية إلى تعزيز استهلاك المنتجات البحرية و ذلك بتحسيس المستهلكين المغاربة وتوعيتهم بفوائد منتجات البحر للصحة.
من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية، تقوم الإدارتان بتوحيد الجهود لإيجاد إطار شراكة يهدف إلى تفعيل هذين الإجراءين الاستراتيجيين.