في إطار تنفيذ استراتيجية التسويق المؤسساتي للمنتوجات البحرية، تم توقيع اتفاقية بين إدارة الصيد البحري ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني يوم 21/07/2014.
تهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء آلية تعاون وشراكة بين الطرفين لضمان نجاح العمليتين الاستراتيجيتين للخطة التواصلية لاستراتيجية التسويق، واللتان تتمثلان في :
-
حملات تحسيسية في المدارس.
-
اليوم الوطني لتناول المنتجات البحرية.
تستند هذه العمليات بشكل أساسي على الجانب الصحي، وتهدف إلى تحسيس التلاميذ المغاربة وتوعيتهم بفوائد منتجات البحر الصحية.
من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية، تقوم الإدارتين بتوحيد الجهود لإيجاد إطار شراكة يهدف إلى تفعيل هذين الإجراءين الاستراتيجيين.